الخميس، 23 مايو 2013

مقارنة بين أفضل الهواتف الذكية

طرحت شركة سامسونغ مؤخرا هاتفها غالاكسي S4 في الأسواق لتنافس به آيفون 5 و HTC One وهواتف سوني وبلاك بيري الذكية، فما هي خصائص الهاتف الجديد مقارنة بالهواتف الذكية الأخرى؟

غالاكسي S4






يتميز الهاتف الجديد من سامسونغ بشاشة كبيرة وبإمكانية تكبير الصور أو المواد المعروضة على الشاشة من خلال تحريك أصابعك في الهواء المحيط بأجهزة الاستشعار للجهاز، وذلك دون الحاجة إلى لمسه. وكذلك إيقاف تشغيل مقاطع الفيديو عندما تبتعد عينا المستخدم عن الجهاز وتحريك الصفحات من الأعلى إلى الأسفل بحركة العين.إضافة إلى تقليب الصفحات عن طريق تحريك أصابعك في المساحة الجانبية للجهاز. 

الجمعة، 10 مايو 2013

من الخيال..الطباعة المجسمة ثلاثية الأبعاد للمعادن والأجسام


Das undatierte Handout-Foto zeigt eine Frau, die neben einem neu entwickelten Gefährt von der Fakultät Gestaltung der Hochschule für Angewandte Wissenschaft und Kunst Hildesheim kniet. Es ist das weltweit erste Fahrzeug, dass in einem Stück in 3D gedruckt und von einem Akkuschrauber angetrieben wird, teilte eine Sprecherin mit. Das Fahrzeug wurde am Rechner modelliert und auf einem 3D-Drucker mit einem bestimmten Verfahren ausgedruckt. Der Fahrzeugrahmen ist gerade mal sechs Kilo schwer. Motor und Anbauteile wiegen zusammen drei Kilo. Das Faszinierende an dem Fahrzeug ist auch, dass die Daten gerade einmal 37,5 Megabyte groß sind, also jeder sie schnell und einfach auf einem USB-Stick mitnehmen kann, sagte die Sprecherin. Foto: HAWK dpa/lni
تمكن باحثون من تطوير أجهزة طباعة مجسمة من تصميم نسخ ثلاثية الأبعاد مصنوعة من الخرسانة أوالمعدن أوالبلاستيك. هذه الطابعات، المستلهمة من الخيال العلمي، بإمكانها إنتاج نسخ من نماذج هندسية وقطع غيار وكذلك بعض أعضاء الجسم.